أفضل و أحسن حضانة انجليزية في الشارقة والامارات

هذا ما يقوله الناس عنا: أفضل و أحسن حضانة انجليزية في الشارقة والامارات

أنشئت حضانة بج بن الإنجليزية بالشارقة عام 1999 على أساس تربوي علمي مدروس حيث جاء تصميم المبنى ليلائم احتياجات وأعمار الأطفال الصغار فإذا تجولت في الحضانة فإنك ترى أن كل شئ قد صمم خصيصاً لهؤلاء الأطفال فقد زودت جميع الصفوف بسبورات إلكترونية متصلة بجهاز الكمبيوتر تعمل باللمس ليتفاعل الطفل مع ما يتعلمه ويشاهده. وكل صف تم تزويدة بحمامين بقياسات خاصة تناسب الأطفال في ذلك العمر أحدهما خصص للبنين والآخر للبنات وذلك للحفاظ على القيم والعادات الإسلامية التي نحرص جميعنا على غرسها في أطفالنا. وإذا خرجت من الصفوف وجدت صالة كبيرة تحتوي على ألعاب تربوية ممتعة تساعد الطفل على التعلم دون أن يمل بالإضافة إلى مسرح كبير مجهز بأحدث أجهزة الصوت ليقيم الأطفال احتفالاتهم بكافة الأعياد والمناسبات .

وإذا ألقيت نظرة خارج المبنى ستلاحظ أن المساحات قد قسمت بعناية شديدة ليستفيد الأطفال من كل شبر فيها فهنا مدينة مرورية صغيرة يتعلمون فيها أبسط قواعد المرور عند ركوبهم سياراتهم الصغيرة . وهناك ألعاب الرمل الكبيرة والصغيرة . بالإضافة إلى حديقة واسعة ليستمتع الأطفال باللعب فيها وتعلم الرياضة. ويسترعي انتباهك وجود حوض سباحة غاية في الروعة تم تصميمه خصيصاً ليناسب عمر هؤلاء الأطفال وهو مقسم إلى ثلاثة أعماق صغيرة تناسب أطوال الأطفال الصغار ويخضع لمراقبة القسم الصحي لبلدية الشارقة بصفة مستمرة للحفاظ على صحة الأطفال وسلامتهم. ويفاجئك وجود مساحة كبيرة مخصصة للأطفال ليقوموا بزراعة بعض الخضروات والمحاصيل بأنفسهم وريها ومراقبة نموها كل يوم حتى إذا نضجت قطفوها بأيديهم وأخذوها إلى البيت وإذا سألت أحد الأطفال من أين تأتي الطماطم لن يقول لك من السوق أو البقالة وإنما سيقول لك أنها تأتي من الأرض بعد زرعها وريها.

ولقد حرصنا على أن تكون الإدارة عربية ليقوم بقيادة فريق العمل المكون من جنسيات أوروبية وأميركية وعربية حتى يتم خلق توازن بين اللغة الإنجليزية واللغة العربية والتربية الإسلامية فكما يتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية يتعلمون اللغة العربية والتربية الإسلامية والعادات والتقاليد العربية الأصيلة ومبادئ الإسلام الحنيف وحفظ بعض السور من القرآن كما يتم غرس مفاهيم حب الوطن وضرورة المحافظة عليه في نفوس الأطفال وذلك كله من خلال برنامج متطور وأنشطه داخلية وخارجية وتعاون مستمر بيننا وبين كافة الجهات المعنية. فعلى سبيل المثال لا الحصر نتعاون مع شرطة الشارقة في أسبوع المرور ونخصص أسبوعاً كاملا ًلتعليم الأطفال المفاهيم المرورية البسيطة وبتواجد أفراد من الشرطة في الحضانة تنزع الرهبة من نفوس الأطفال من رجل الشرطة . كما نتبنى العديد من الأنشطة المجتمعية كزيارة الأطفال لدار المسنين وتقديم الهدايا لهم بالتعاون مع وزارة الشؤون . ومشاركة المجتمع في العيد الوطني والاحتفال به لتعزيز الانتماء للوطن.

هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخري التي تتم داخل الحضانة كتعليم الخياطة والطبخ حيث يتعلم الطفل الصغير عمل ساندويش بنفسة باستخدام أدوات بلاستيكية آمنة.

كما يقوم الأطفال برحلات استكشافية كثيرة إلى الحدائق والمتنزهات وخاصة حدائق الحيوان ومربى الأسماك.